أخبار العالمأمريكاأوروباالشرق الأوسط

وزير الدفاع الإسرائيلي: عدوان “حزب الله” يقربنا من نقطة حسم العمل العسكري في لبنان

وجّه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء تهديدا الى “حزب الله” اللبناني بأنّ عملياته العسكرية ضدّ الجيش الإسرائيلي تدفعهم الى تصعيد خطير في منطقة النزاع.

حيث قال غالانت في لقائه عاموس هوشستين ، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط إنّ “عدوان جزب الله يقربنا من نقطة الحسم فيما يتعلّق بعملنا العسكري في لبنان”.

من جهته وجّه نائب الأمين العام  لـ”الحزب الله”، الشيخ نعيم قاسم، آمس الاثنين تحذيرا الى إسرائيل أشار خلاله الى أنّه في حال تجاوزت إسرائيل الحدود المرسومة لها بحق لبنان “ستكون هزيمتها بنسخة مطورة عن هزيمة تموز” وفقا لتعبيره وانتصارا مدويا للمقاومة.

كما جاء في تصريحات الشيخ نعيم قاسم خلال إلقاء كلمته في مؤتمر “البنيان المرصوص” أنّه على ثقة من أنّ مختلف التحديات التي تواجهها حركة حماس ستؤدي حتما الى النصر النهائي، مشيرا الى أنّ “طوفان الأقصى حقّ مشروع للفلسطينيين ولا جدال في مشروعيته، وهو شعلة حياة تغذي المقاومة”.

وأضاف أنّ “الولايات المتحدة الأمريكية تريد السيطرة على منطقتنا وإعادة صياغتها بطريقة تجعلها حرة في تطويع من يتمرد ويواجه القرار الاستكباري الأمريكي”، كما أفاد “لولا الدعم الأمريكي لإسرائيل في العدوان على غزة لما استطاعت أن تستمر أياما في هذا العدوان”.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية منذ طوفان الأقصى عمليات عسكرية بين حزب الله وإسرائيل، هدفها إيقاف حركة المقاومة اللبنانية عن دعم غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق