أخبار العالمالشرق الأوسط

وزير الخارجية الإيراني: المقاومة الفلسطينية في حالة ممتازة وهي من ستحدّد شروط وقف إطلاق النار

بيروت-14-10-2023

قال وزير خارجية الإيراني حسين اميرعبداللهيان، إنّ قادة المقاومة الفلسطينية في حالة ممتازة ولديهم الاستعداد اللازم لكافة السيناريوهات ضد الكيان الصهيوني.

وقال في ندوة صحفية في لبنان : “المهم هو وقف جرائم الكيان الصهيوني ضد أهل غزة. وفي اللقاءات التي أجريتها مع قادة المقاومة، أدركت أنهم في حالة ممتازة ولديهم الاستعداد اللازم لجميع السيناريوهات ضد الكيان الصهيوني، حيث ان اتخاذ القرار في أى حالة حدثت، بيد المقاومة وفي حال وقف إطلاق النار فالمقاومة هي التي ستحدد شروطها”.

وتابع الوزير الإيراني: “اقترحنا عقد اجتماع استثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي ونحن مستعدون لعقد هذا الاجتماع في طهران. وسيقوم الأمين العام لهذه المنظمة باختيار ممثل خاص لمتابعة القضايا المتعلقة بالمنطقة الفلسطينية، وسيتم جمع وثائق جرائم الحرب التي يرتكبها هذا الكيان لعرضها على المحاكم الوطنية والدولية…تم على مدى 7 عقود تقديم الشكاوى الدولية ضد جرائم الاحتلال لكن تمت إعاقتها من قبل أطراف دولية، والآن ان و من خلال الاتصال الهاتفي، نبهت غوتيريش إلى ضرورة القيام بمتابعة قانونية دولية لجرائم الاحتلال.

وأكد: “رغم الجرائم التي يتم ارتكابها، إلا أن شعب المقاومة في غزة يتمتع بقدرة وروح عالية، والمقاومة وضعت كل السيناريوهات المحتملة على كافة الجبهات امامها. وإعلان ساعة الصفر لأي إجراء ضد استمرار جرائم كيان الإحتلال هو بيد المقاومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق