آسياأخبار العالم

توقيع اتفاقات عسكرية جديدة بين موسكو ونيودلهي

نيودلهي-الهند-07-12-2021


أعلن وزير الدفاع الهندي، راجنات سينغ، أن بلاده وروسيا وقعتا مجموعة من الاتفاقيات والبروتوكولات والعقود الخاصة بالأسلحة والتعاون الإقتصادي.

وكتب سينغ في صفحته على تويتر، عقب لقائه مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو: “يسرني أنه تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات والعقود والبروتوكولات الخاصة بالأسلحة النارية والتعاون العسكري”. ووصف الوزير المحادثات التي جرت، أمس الإثنين، في نيودلهي، بأنها كانت مثمرة وذات مغزى.

وأكد الوزير أن الهند تقيّم عاليا شراكتها الإستراتيجية الخاصة مع روسيا،موضحا أن البلدين ينفذان عددا من المشاريع الثنائية وبينها العمل على الإنتاج المشترك لمقاتلة “FGFA” من الجيل الخامس وإنتاج المقاتلات من طراز “سو-30” والدبابات من طراز “تي-90”.

وكانت الدولتان قد فتحتا في مارس 2019 مصنعا في مدينة “كورفا” الهندية لإنتاج رشاشات كلاشنيكوف.

وتدل معلومات على أن القوات البحرية الهندية مزودة اليوم بالمعدات العسكرية الروسية الصنع بمقدار 80%، والقوات الجوية الهندية بمقدار 70%. ويقول خبراء إن روسيا قامت في أثناء فترة التعاون العسكري الفني بين البلدين بتوريد معدات عسكرية إلى الهند بقيمة تزيد على 65 مليار دولار. وفي أكتوبر عام 2018 وقعت موسكو ونيودلهي عقدا بتوريد 5 مجموعات من أنظمة “إس-400” الصاروخية الروسية بقيمة أكثر من 5 مليارات دولار. وبين العقود العسكرية الأخرى للبلدين بيع 4 فرقاطات عسكرية روسية ودفعة كبيرة لأنظمة “إيغلا” الصاروخية إلى الهند.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق