أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية: “سو-34” دمرت مدرعات مموهة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن مقاتلات روسية من طراز “سو 34” دمرت معدات مموهة وحيّدت قوة بشرية للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة التي تقع تحت سيطرة ومسؤولية وحدات قوات مجموعة “الغرب” الروسية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “قامت أطقم مقاتلات فرط صوتية متعددة الوظائف من طراز “سو 34” تابعة للقوات الجوفضائية الروسية، بتدمير معدات العدو المموهة وتحييد القوى البشرية المرافقة لها بقنابل جوية غير موجهة من طراز “فاب 500″، وذلك بعد معلومات تلقتها القوات الجوية من وحدة استطلاع، والتي تسمح بشن ضربات دقيقة من مسافة آمنة”.

وتابع البيان أنه “بعد تلقي تأكيد من المخابرات بتدمير الأهداف، عادت أطقم الطائرات بسلام إلى مطاراتها”.

 مضيفا أنه “تم تنفيذ مهمة ضرب أفراد العدو والمعدات العسكرية التابعة لهم”.

وتشكل قاذفات “سو-34” جزءاً مهماً من القوة الضاربة للطيران الجوي الروسي في الخطوط الأمامية، وتتيح قدرات الطائرة المقاتلة استخدام أسلحة الدفاع الجوي المتقدمة، وزيادة مدى تدمير الأهداف الأرضية والسطحية وتحسين دقة الاستهداف.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ”الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق