أخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية: الجيش الروسي يحرر بلدة غرودوفكا في جمهورية دونيتسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2024، بأن الجيش الروسي حرّر بلدة غرودوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع في بيان: “نتيجة للإجراءات الحاسمة التي اتخذتها وحدات مجموعة القوات “المركز”، تم تحرير غرودوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. تم صد 10 هجمات مضادة من قبل مجموعات العدو، وخسر العدو أكثر من 420 جندياً، ودبابة ليوبارد وثلاث مركبات قتالية مدرعة وست سيارات وثلاث مدافع ميدانية”.

وأوضح الدفاع أنه قوات “المركز” ألحقت هزيمة بالقوات الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبتروفسك

وأضاف الدفاع: “واصلت وحدات مجموعة القوات “الجنوب” التقدم في أعماق دفاع العدو، وبحسب الوزارة بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 590 عسكريًا و19 مركبة وعدد من المدافع الميدانية، وتم تم تدمير محطة الحرب الإلكترونية “Enclave-N” ومستودعين للذخيرة الميدانية”.

وأشار البيان إلى أن “وحدات مجموعة “الغرب” سيطرت على خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، وصدوا أربع هجمات مضادة شنتها القوات الأوكرانية، فقد العدو أكثر من 410 عسكريين ومركبتي مشاة قتالية وست سيارات ومدافع ميدانية، وتم كما تم تدمير محطة الحرب الإلكترونية “Enclave-N” ومستودعين للذخيرة الميدانية”.

وتابع البيان: “قامت وحدات مجموعة قوات “الشرق” بتحسين الوضع التكتيكي على خطوط الجبهة، بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 120 فردًا عسكريًا، ومركبة قتال مشاة، ومركبة قتالية مدرعة وتسع مركبات وعدد من المدافع”.

وبحسب الدفاع الروسية فإن “أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ثلاثة صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز “اتاكمس” وخمسة صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، بالإضافة إلى 74 طائرة دون طيار”.

وقالت الدفاع: “الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية الهجومية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات المسلحة الروسية دمرت محطة رادار متعددة الوظائف “RADA RPS-42″ إسرائيلة الصنع، وألحقت أضرارًا بالبنية التحتية لمطارين عسكريين ومستودعات ذخيرة والمعدات العسكرية التقنية للقوات المسلحة الأوكرانية، وورش الإنتاج ومناطق تخزين المركبات الجوية دون طيار، فضلاً عن تجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للعدو في 129 منطقة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق