أخبار العالمالشرق الأوسط

إيران: إعتقال “محمد عمران تنوير” و”عادل بنجشيري” زعيمي تنظيم “داعش” خراسان والضالعين في عملية كارمان

قسم البحوث والأخبار الأمنية والعسكرية 19-01–2024

وزارة الأمن الإيرانية تعلن اعتقال ومقتل عدد من قيادات “داعش” على علاقة بهجوم كرمان الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد وجرح العشرات.

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، بشأن الهجوم الإرهابي في كرمان، مقتل إرهابيين اثنين في اشتباك مسلح، مشيرة إلى اعتقال عدد من العناصر الإرهابية المرتبطة بهذه الحادثة.

ومن بين المعتقلين:

ونشرت وزارة الأمن الإيرانية صورة للمدعو باسم “عادل بنجشيري” ، مؤكدةً أن تم اعتقاله بعد هروبه إلى غرب العاصمة الإيرانية طهران بعد العملية.

وزارة الاستخبارات الإيرانية أشارت إلى أنه بعد عملية كرمان الإرهابية في ذكرى استشهاد الفريق قاسم سليماني، اشتبك عناصر وزارة الاستخبارات في مدينة كرمان مع اثنين من الإرهابيين التكفيريين يحملان جنسية أجنبية.

وأوضح البيان أن الإرهابيين قُتلا خلال الاشتباكات التي حصلت، مؤكداً أنهما كانا يخططان لمهاجمة مركز للشرطة وتنفيذ تفجير قرب المركز.

ومنذ أيام، كشفت وزارة الأمن، تفاصيل جديدة بشأن التفجيرين الانتحاريين على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد قاسم سليماني في كرمان، في ذكرى إحياء مراسم استشهاده، واللذين أسفرا عن استشهاد وجرح العشرات.

وأوضحت أنّ المُتهم “دخل إلى إيران بشكل غير قانوني في تاريخ 19 ديسمبر الماضي مع سيدة وطفل للتمويه عبر الحدود الجنوبية الشرقية لإيران. وبعدها، انتقل إلى محافظة كرمان ليستقر هناك في منزل مستأجر، إذ كان يقوم بإدارة العملية والتخطيط لها”.

وأشارت إلى أنّ الُمتهم “قام بجمع وتركيب أجزاء المواد المتفجرة لتحضير القنابل للعملية، ثم غادر البلاد قبل يومين من الاعتداء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق