أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسط

وزارة الدفاع الأميركية: واشنطن تعلن نشر منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ في “إسرائيل”

في إطار دعمها اللامحدود للاحتلال الص هيوني الولايات المتحدة الأميركية تعلن نشر منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ في “إسرائيل”.

أعلن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أنّه تمّ نشر منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ في “إسرائيل”، وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”، اليوم الاثنين.

وأوضح أنّ “الجيش الأميركي سارع إلى نشر نظامه المتقدّم في إسرائيل”، قائلاً: إنّه “في مواقعه الآن”.

ورفض أوستن التأكيد ما إذا كان ذلك النظام الدفاعي المضاد للصواريخ جاهزاً للعمل، لكنه أضاف: “لدينا القدرة على تشغيله بسرعة كبيرة، ونحن نسير على النهج الذي نطمح إليه”.

جاء ذلك، عقب إعلان المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، أنّ أوستن أذن بنشر بطارية صواريخ من طراز “ثاد” بتوجيه من الرئيس جو بايدن، ولفت حينها إلى أنّ “النظام سيساعد في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بعد الهجمات الصاروخية البالستية الإيرانية على إسرائيل في أبريل وأكتوبر”.

تجدر الإشارة إلى أن منظومة “ثاد” تعدّ سلاحاً دفاعياً لإسقاط الصواريخ البالستية قصيرة ومتوسطة المدى ذات الارتفاعات العالية، وتقول شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية المصنّعة لهذه المنظومة إنّ “ثاد” هي المنظومة الأميركية الوحيدة المصمّمة لاعتراض الأهداف داخل وخارج الغلاف الجوي.

وتحتاج بطارية “ثاد” عادةً نحو 100 جندي لتشغيلها، وفق “رويترز”، وتحتوي على 6 منصات إطلاق محمولة على شاحنات مع 8 صواريخ اعتراضية على كل منصة، ورادار قوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق