أخبار العالمأمريكا

إعلام أمريكي: زيارة زيلينسكي الذي جاء إلى واشنطن لتسوّل المال لا تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع

قسم الأخبار 16-12-2023

زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أدت إلى تفاقم الوضع في كييف

وفي مقال نشرته مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، جاء فيه: “الجمهوريون لا يريدون مواصلة تمويل أوكرانيا في خضم الأزمة على الحدود، وبينما يتركز اهتمام أعضاء الكونغرس على هذه المشكلة، فإن زيارة زيلينسكي، الذي جاء إلى واشنطن لتسوّل المال، لا تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع”.

ويشير المقال إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصدرت تعليمات متكررة لكبار المسؤولين الأوكرانيين بوقف الاتصالات مع الجمهوريين في الكونغرس، لتجنب الضغوط السياسية في المستقبل.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية، في أوائل أبريل، أن البنتاغون كان يحقق في تسرب معلومات سرية تصف حالة القوات الأوكرانية، وخطط أمريكا وحلف شمال الأطلسي لتعزيزها.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

وبعد أكثر من عام على بدأ العملية العسكرية الخاصة، ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف، الذي سرق الأموال وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق