أخبار العالمالشرق الأوسط

واشنطن تنقل عناصرها من قاعدة إلى أخرى في سوريا بسبب هجمات المقاومة

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 27-01-2024

الولايات المتحدة تعيد انتشار قواتها في سوريا بسبب عمليات المقاومة الإسلامية في العراق، المستمرة في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة.

أفادت مصادر إعلامية، بأنّ القوات الأميركية، “تنقل عدداً من عناصرها من قاعدة إلى أخرى”، بريف الحسكة شمالي شرقي سوريا، موضحةً أن ذلك يأتي في إطار إعادة انتشار تنفذها القوات الأميركية، في محاولةً لمجابهة الاستهدافات المتكرّرة ضدها.

وأكدت المصادر أن القوات الأميركية في سوريا، “تعرّضت لاستهدافات قارب عددها 100″، وذلك منذ أن أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، بدء عملياتها ضد الوجود الأميركي في سوريا والعراق، في نهجها المقاوم للاحتلال الأميركي ونصرةً لغزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي.

كما أشارت المصادر، إلى أن هذا الإجراء “غير مرتبط بما يشاع عن انسحاب أميركي من سوريا”، لافتةً إلى أن القوات الأميركية، أطلقت اليوم السبت 27-01-2024 بالتعاون مع “قسد” حملة أمنية داخل مخيم “الهول” تستمر أياماً عدة.

وفجر اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف القاعدتين الأميركيتين، “كونيكو” و”القرية الخضراء”، في العمق السوري، بالطائرات المسيّرة.

ونتيجة العمليات، طلبت الولايات المتحدة من الحكومة العراقية، إجراء محادثاتٍ لترتيب وضع قواتها، بينما أكدت المقاومة، أن الطلب:

وأوضحت المقاومة، في بيانٍ مقتضب نشرته، أنّ الطلب الأميركي:

وفي الفترة الماضية، أقرّ “البنتاغون” بإصابة نحو 70 جندياً أميركياً في البلدين نتيجة عمليات المقاومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق