أخبار العالمالشرق الأوسط

واشنطن تؤكد عزمها مراجعة تصنيف الحوثيين”جماعة إرهابية”

واشنطن-الولايات المتحدة-23-01-2021


أفادت الخارجية الأمريكية،بأنها ستراجع قرار تصنيف جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) كـ”جماعة إرهابية” في أقرب وقت ممكن.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات أمس الجمعة: “تعمل الخارجية الأمريكية على الإنتهاء من مراجعة تصنيف الحوثيين كإرهابيين في أقرب وقت ممكن”.
وأضاف المسؤول الأمريكي أن “وزارة الخارجية بدأت مراجعة لتصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية، وتعمل بأسرع ما يمكن لإنهاء العملية واتخاذ قرار”.

وكان مرشح الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنصب وزير الخارجية أنتوني بلينكين، قد أشار في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى أن واشنطن ستلقي نظرة على التصنيف.

وكان مسؤولو الأمم المتحدة وجماعات الإغاثة قد عبروا عن خشيتهم من قرار الرئيس السابق ترامب لكونه يعيق العمليات الإغاثية في اليمن الذي يواجه مجاعة واسعة النطاق بنسبة 80 بالمائة من أهله.

يشار في هذا الصدد أيضا إلى توضيح مستشار بايدن للأمن القومي، جيك سلفيان، في تغريدة عبر تويتر،قائلا: “لن يؤدي (تصنيف الحوثيين) إلا إلى المزيد من المعاناة للشعب اليمني وإعاقة الدبلوماسية الحاسمة لإنهاء الحرب.”، مضيفا: “يجب محاسبة قادة الحوثيين وليس تصنيف الجماعة كلها إرهابية”. ​

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية،د أوضحت أن لها حق الرد على أي تصنيف أمريكي للجماعة، وإنها تدين أي تصنيف من جانب واشنطن، بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الأمريكي نية واشنطن تصنيف الجماعة كيانا إرهابيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق