أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسط

واشنطن بوست: منذ بداية الحرب قامت واشنطن “سرًا” بنقل أكثر من 100 صفقة أسلحة إلى إسرائيل

أخبار أمنية وعسكرية 07-03-2024

تقرير لصحيفة واشنطن بوست: منذ بداية الحرب، قامت الولايات المتحدة “سرًا” بنقل أكثر من 100 صفقة أسلحة إلى إسرائيل – والتي لم يتم تقديمها لموافقة الكونجرس لأنها كانت أقل من الحد الأدنى من القيمة المالية التي تتطلب تحديثًا رسميًا.

وفي الواقع، لم يتم عرض سوى صفقتين أسلحة لإسرائيل على الكونغرس – ذخيرة دبابات بقيمة 106 ملايين دولار ومكونات قذائف مدفعية 155 ملم بقيمة 147.5 مليون دولار – وقد أثارتا انتقادات.

علاوة على ذلك، تمت أكثر من 100 معاملة مختلفة دون إشراف المشرعين، الأمر الذي قد يزيد الآن من الانتقادات الموجهة لإدارة بايدن.

ومن بين الأسلحة المقدمة: الذخائر الدقيقة، والقنابل الموجهة من طراز SDBوالقنابل المخترقة للتحصينات وغيرها من الوسائل الفتاكة.

وأوضحت “واشنطن بوست” أن هذه الأرقام ليم يتم الإفصاح عنها مسبقا، مؤكدة أنها أحدث الأدلة على تورط الولايات المتحدة في الصراع المستمر منذ أشهر، على الرغم من تحفظ المشرعين والمسؤولين الأمريكيين على الأساليب العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني.

وكشفت الصحيفة الأمريكية، أنه لم يجر الإعلان سوى عن صفقتين فقط منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، وهما صفقة بقيمة 106 ملايين دولار من ذخائر الدبابات، وأخرى قذائف من عيار 155 ملم بقيمة 147.5 مليون دولار، مؤكدة أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاهلت الكونجرس في الحصول على موافقته لبيع الأسلحة إلى إسرائيل ولجأت لاستخدام سلطة الطوارئ كما أعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكن في وقت سابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق