أخبار العالم

واشنطن بوست”: “إسرائيل” استهدفت مصنع مسيرات إيرانيا

واشنطن-الولايات المتحدة-18-8-2023

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، أنّ “الموساد” الإسرائيلي هو من نفّذ عملية قصف مصنع طائرات مسيّرة في أصفهان، وسط طهران، في يناير الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ العملية تمت في الوقت الذي كان فيه “مجموعة من المهندسين الروس في طهران، من أجل مشروع تصنيع الطائرات المسيّرة”.

وتابعت: “منع المسؤولون الإيرانيون المهندسين الروس من مغادرة فندقهم”، حذراً من أي عملية إسرائيلية قد تضرب المنشآت التي كان من المفترض أن تقوم المجموعة بجولة فيها.

وكانت طهران، قد اتهمت كيان الاحتلال الصهيوني بالوقوف وراء الهجوم الذي نُفذ بطائرات مسيّرة، وأعلنت آنذاك أنّها تصدّت لهجوم بطائرات مسيّرة على موقع عسكري في محافظة أصفهان، وسط البلاد.

وأفادت وزارة الدفاع الإيرانية حينها، بأنّ “الهجوم استهدف أحد مجمعات الصناعات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع”، موضحةً أنّه “تم إسقاط إحدى المسيّرات عبر وسائط الدفاع الجوي، ووقعت طائرتان أخريان في فخاخ دفاعية، وقد تم تفجيرهما”.

وأظهرت مشاهد الفيديو التي عرضها التلفزيون الرسمي الإيراني في حينها، أنّ المجمّع لم يتعرّض سوى لبعض الأضرار الطفيفة من ناحية السقف، في حين كشفت المشاهد بعضاً من أجزاء حُطام المسيّرات التي نفّذت الهجوم بعد إسقاطها من قبل وسائط الدفاع الجوية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق