أخبار العالمالشرق الأوسط

16 قتيلا وجريحا في تفجير إرهابي بمحافظة البصرة العراقية

البصرة-العراق-08-12-2021


ذكرت صحيفة “الزمان” العراقية إن حصلية انفجار دراجة نارية مفخخة قرب تقاطع جسر الصمود بمحافظة البصرة، ارتفعت إلى 16 قتيلا وجريحا، حيث أعلنت الإدارة المحلية فيها،الحداد ثلاثة أيام على أرواح الضحايا، وتعهدت بالقصاص من الجناة بعد كشف خطوط أولية تقود إلى منفذي التفجير.

ونقلت الصحيفة عن قائد عمليات محافظة البصرة، اللواء الركن علي الماجدي، قوله إن هناك خيوطا أولية ستقود إلى منفذي الإنفجار الذي شهدته المحافظة أمس.

من جانبها، قالت صحيفة “الزوراء” التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين إن جهاز مكافحة الإرهاب، كشف عن خطط جديدة ستغير الواقع الأمني للمناطق التي ينشط بها تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان،قوله إن “داعش” يحاول خلال هذه الفترة القيام بعمليات إرهابية، غايتها وظاهرها الكسب والترويج الإعلامي، وأيضا هو يستفاد من تواجده في مناطق وعرة وذات تضاريس صعبة جدا غير قابلة، بان تمسكها القوات الأمنية بسبب صعوبة وطبيعة الأرض.

وذكرت الخلية في بيان، أن “قيادة عمليات ديالى، شرعت صباح اليوم، وبتنسيق عالٍ مع قيادتي المحور الأول والثاني في قوات البيشمركه بتنفيذ عمليات بحث وتفتيش على طول الحدود الفاصله بين القطعات الاتحادية مع إقليم كردستان العراق في أطراف قضاء خانقين وكفري وعلى بعد ضفتي نهر ديالى فيما نفذت قوة من جهاز مكافحة الارهاب بالاشتراك مع قوات خاصة من حرس الاقليم عمليات في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي”.
واضافت الخلية ان “هذه العملية تأتي في إطار التنسيق والعمل المشترك الذي تشرف عليه قيادة العمليات المشتركة لتطهير مناطق الاهتمام الأمني المشترك من عصابات “داعش” الإرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق