أخبار العالمالشرق الأوسط

هنية يهنأ بوتين ويتمنى له التوفيق نحو بناء نظام عالمي متعدد الأقطاب يُنصف الشعوب المظلومة

قسم الأخبار 19-03-2024

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يشير إلى أنّ حماس تتطلع إلى توطيد أواصر الصداقة، وتعزيز سُبل التعاون المشترك مع جمهورية روسيا الاتحادية.

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، بالموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية في ظل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي إحدى أهم أذرع الهيمنة الأميركية.

وقال هنية خلال رسالة تهنئة أرسلها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعادة انتخابه إنّ حركة حماس تتطلع إلى توطيد أواصر الصداقة، وتعزيز سُبل التعاون المشترك مع جمهورية روسيا الاتحادية.

وتمنّى هنية لبوتين التوفيق نحو بناء نظام عالمي متعدد الأقطاب يُنصف الشعوب المظلومة.

وتتهم روسيا “إسرائيل” بارتكاب جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة بغطاءٍ أميركي، داعيةً إلى وقف إراقة الدماء والكفّ عن استخدام العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين في قطاع غزّة.

وعقد في العاصمة الروسية موسكو، بداية الشهر الجاري اجتماع ضمّ الفصائل الفلسطينية من ضمنها حماس والجهاد الإسلامي وفتح وتنظيمات أخرى.

وأكّدت الفصائل الفلسطينية عقب اجتماعها “التصدّي للعدوان الإسرائيلي الإجرامي وحرب الإبادة الجماعية التي تشنّها قوات الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين، بدعم الولايات المتحدة الأميركية ومساندتها ومشاركتها”.

وشكرت الفصائل القيادة الروسية على استضافتها اجتماعاتها في موسكو، وعلى الروح الإيجابية البناءة التي سادت الاجتماع، في ظل ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من عدوانٍ إسرائيلي إجرامي، مشيرةً إلى أنّه تمّ الاتفاق على أن تبقى اجتماعاتها مُستمرة في جولات حوارية قادمة، للوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم كل القوى والفصائل الفلسطينية.

وتوترت العلاقات بين روسيا و”إسرائيل” مؤخراً، بسبب الحرب التي تخوضها ضد غزّة، ونتيجة رفضها المعلن إقامة دولة فلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق