أخبار العالمإفريقيا

الأوضاع في ليبيا محور لقاء الجرندي مع وزيري خارجية ليبيا وتشاد

إسطنبول-تركيا-18-12-2021


تحادث وزير الشؤون الخارجية التونسي،عثمان الجرندي، مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بليبيا نجلاء المنقوش.
وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء نتائج الزيارات واجتماعات اللجان الثنائية القطاعية،وفق بلاغ لوزارة الخارجية التونسية.

واستأثر الوضع في ليبيا بحيز هام من اللقاء حيث أطلعت الوزيرة الليبية الوزير التونسي على آخر المستجدات بشأن الاستحقاقات الانتخابية، مبرزة أهمية دعم الأشقاء والشركاء لليبيا حتى تتجاوز هذا الظرف الدقيق وتمضي قدما في مسارها السياسي.
وأكد الجرندي مساندة تونس الدائمة ودعمها الثابت لكل ما يرتئيه الأشقاء الليبيون وفقا لأولوياتهم ومتطلبات المرحلة في كنف التوافق والحوار البناء بين جميع الفرقاء بما يكفل أمن ليبيا واستقرارها وبما ينعكس ايجابا على المنطقة ككل ودول الجوار بصفة خاصة.

كما تحادث الجرندي في إسطنبول بتركيا، مع وزير الخارجية التشادي محمد زين شريف، حيث بحثا واقع العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها نحو آفاق أرحب،وفق ذات البلاغ.

وتطرق الوزيران إلى الوضع في ليبيا وأعربا عن رغبة البلدين المشتركة في أن يستعيد هذ البلد الشقيق استقراره وعافيته في كنف التوافق بما يحفظ أمنه ويجنب المنطقة مزيدا من الأزمات ويبعد عنها خطر الإرهاب الذي استوطن منطقة الساحل والصحراء الأمر الذي بات يهدد استقرار الفضاء المتوسطي والإفريقي جنوب الصحراء.
واتفق الوزيران على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق على المستويات الثنائية والإقليمية خاصة أن التشاد تحتضن تجمع دول الساحل والصحراء الذي يضم عددا هاما من الدول الإفريقية بما فيها تونس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق