أخبار العالم

بيونغ يانغ تعلن تدمير مكتب الإتصال المشترك بين الكوريتين بالكامل

بيونغ يانغ-كوريا الشمالية-16-6-2020


أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، أنها دمرت مكتب الإتصال المشترك بين الكوريتين،بالكامل، في مجمع كيسونغ الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية.

وذكرت إذاعة(تشوسون)المركزية الكورية الشمالية أن “مكتب الإتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونغ دمر بشكل بائس مع صوت انفجار قوي في الساعة الثانية و50 دقيقة بعد ظهر اليوم الثلاثاء”،حسب التوقيت المحلي.

وأضافت الإذاعة: “لقد قطعنا جميع خطوط الإتصال بين الكوريتين، ثم في نهاية المطاف دمرنا اليوم مكتب الإتصال المشترك بين الكوريتين بالكامل في مجمع كيسونغ الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية، وجاء ذلك استجابة لمشاعر الجمهور الغاضبة بأن علينا أن نجعل القمامات وأولئك الذين تجاهلوا مشاعرنا الغاضبة يدفعون الثمن مقابل ذنبهم”.
وأفادت الوكالة الكورية الجنوبية، في وقت سابق اليوم، بسماع دوي انفجارات وتصاعد للأدخنة في منطقة كيسونغ في كوريا الشمالية.
من جهتها،أكدت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، أن “كوريا الشمالية فجرت مكتب الإتصال المشترك بين الكوريتين في كيسونغ في حدود الساعة 2:49 بعد الظهر”، دون ذكر المزيد من التفاصيل، فيما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، في أول تحرك له، رفع حالة التأهب ومستوى المراقبة على الحدود مع كوريا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق