آسياأخبار العالم

زاخاروفا: لم أكن أعلم أن واشنطن هي من يتخذ قرارات لجنة نوبل!

موسكو-روسيا-18-02-2023


علقت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريح نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند، حول وعدها بمنح رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو جائزة نوبل للسلام.
في وقت سابق، وعدت نائبة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، في كلمة ألقتها في مركز أبحاث كارنيغي في واشنطن، بمنح رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جائزة نوبل للسلام إذا أقنع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب القوات من أوكرانيا.
وعلّقت زاخاروفا في منشور على “تلغرام” أنها لم تعلم أن نولاند هي من يتخذ القرار بشأن منح جائزة نوبل!. وقالت:” الأفضل (أن تمنحيه جائزة نوبل) بعد أن تتم تسوية الصراع في الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطين بكامل الحقوق، أم أن هذا الأمر غير واقعي تماما؟ أو ربما يكون لفصل الربيع تأثير كبير على موظفي إدارة البيت الأبيض؟ .. بالمناسبة، لم أكن أعلم أن نولاند هي من يتخذ قرارات لجنة نوبل!

وكان كيان الاحتلال الصهيوني العنصري أعلن ، في وقت سابق، من خلال وزير خارجيته، إيلي كوهين، أنه مستعدة لإرسال 200 مليون دولار من المساعدات إلى أوكرانيا ودعم خطة السلام التي وضعها رئيسها زيلينسكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق