أخبار العالم

هزيمة في أكرانيا وصدام عسكري وشيك بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية

09-10-2023

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية المنتهية ولايته، الجنرال مارك ميلي، بأن احتمالات الصدام بين روسيا وأمريكا ستزداد إذا فازت روسيا في الصراع في أوكرانيا وهذا الفوز أصبح شبه مؤكد لدى الإستخبارات الأمريكية فكل الوقائع تدل على تفوق ميداني كبير لدي الجيش الروسي على الأراضي الأكرانية.

وقال ميلي في مقابلة: “إذا خسرت أوكرانيا وفاز بوتين، أعتقد أن ميزانية الدفاع في السنوات المقبلة ستزداد بشكل كبير، إن لم يكن الضعف. سيزداد خطر نشوب حرب بين القوى العظمى في السنوات 10 إلى 15 المقبلة”.

وعلق ميلي أيضًا على التقدم الذي أحرزته القوات المسلحة الأوكرانية في الهجوم المضاد، واصفًا إياه بأنه “طويل وصعب ودموي للغاية”.

ولكن بوتن قد امر وزير دفاعه شويغو بأنهاء الهجوم المضاد خلال شهر وإن تمّ ذلك فستكون الهزيمة الفعلية للغرب لأن من يقود هذه العملية هم مدربين ومستشارين من الناتو وامريكين وبالتالي هل يمكن أن نقول أن “أسطورة الناتو” والأمريكان العسكرية بدأت تنكشف وتسقط؟

وفي وقت سابق، وفي تحد واضح ومباشر قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا لا تريد صراعا عسكريا مباشرا مع حلف شمال الأطلسي، ولكن إذا أراد أحد ذلك، فإن موسكو مستعدة لذلك.

وبعد انضمام جمهوريتي، دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا في سبتمبر 2022، صارت مهمة القوات الروسية تحرير كامل أراضي هذه المناطق من قبضة القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى الأهداف الأخرى المتمثلة بنزع سلاح أوكرانيا وضمان حيادها والقضاء على النازية هناك وتقديم المسؤولين عن جرائم الحرب إلى العدالة.

وأكد بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق