أخبار العالمالشرق الأوسط

هجوم نوعي :مئات الإصابات من بينها السفير الإيراني في لبنان خلال انفجارات” أجهزة اتصال في عدة مناطق”….

أعلن حزب الله اللبناني انفجار “عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة”. هذا و أصيب أكثر من 1000 شخص، من بينهم العديد من القتلى، من عناصر حزب الله اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول بجروح جراء انفجار لأجهزة اتصال يحملونها في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان.

وأوضح الحزب في بيان له أن “الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن” أدت إلى مقتل “طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”، مؤكداً أن الأجهزة المختصة في حزب الله تقوم حالياً بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏”أمنياً وعلمياً” لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، ‏بينما تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‏‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية بحسب البيان.‏

فيما أعلنت مستشفيات عدة في بيروت عن وصولها إلى قدرتها الاستيعابية القصوى جراء عدد الجرحى الكبير.

إلى ان “إسرائيل تقف وراء هذا الانفجار” واستهدفت عناصر حزب الله بطريقة جديدة ونوعية، إذ “قامت بتفجير جهاز يطلق عليه اسم “بيجر”(pager)  الذي حل محل الاجهزة الخلوية في تحركات حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقد أدى ذلك إلى وقوع أكثر من 1000 قتيل وجريح، توجه المئات منهم إلى مستشفى الرسول الأعظم.”

من جهتها، تحدثت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية عن “حدث أمني معاد غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية” وأشارت إلى ان “المستشفيات تطلب دما” إثر ذلك، مضيفة أن الحادث “خرق إسرائيلي”. 

ويجدر بالذكر ان حزب الله طلب من عناصره عدم استخدام الهواتف المحمولة لتفادي أي خرق اسرائيلي، ووضع بديلاً عنها نظام اتصالات خاص به. 

في المقابل، أكدت وسائل إعلام سورية إصابة 4 أشخاص، أحدهم حالته خطيرة، جراء انفجار في طريق نفق المواساة في العاصمة دمشق، وحسب المعلومات الأولية، فإنهم عناصر من حزب الله كذلك، وانفجرت أجهزة اتصال كانوا يحملونها.

كما أعلنت وكالة مهر الإيرانية عن إصابة السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني بجروح جراء انفجار أجهزة الاتصال في لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق