إفريقيا

الجيهناوي:تونس تؤكد على أهمية وقف الاقتتال في ليبيا والعودة إلى المسار السياسي

شدّد وزير الشؤون الخارجية التونسية خميس الجهيناوي، على أهمية ومحورية المسألة الليبية بالنسبة إلى تونس وتأثيرها المباشر على الوضعين الأمني والاقتصادي بالبلاد.
وقال الجهيناوي-خلال اجتماعا عقده أمس الخميس بمقر الوزارة مع سفراء البلدان الدائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين بتونس (فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، الصين، روسيا) –ان موقف تونس ثابت إزاء الأزمة في ليبيا ،مؤكدا على ضرورة الوقف الفوري للاقتتال والعودة إلى المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة ورفض أي حل عسكري للأزمة، إضافة إلى دعوتها لوقف التدخلات الخارجية في الشأن الليبي.
وشدّد الجهيناوي على الدّور الرئيسي لدول الجوار وخاصة تونس في التوصّل إلى تسوية سياسية دائمة، وذلك في إطار المبادرة الثلاثية لرئيس الجمهورية التونسية الراحل، الباجي قايد السبسي، لافتا إلى المساعي التونسية في إيجاد حل للمسألة الليبية ومساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز الأزمة الراهنة، وإلى ضرورة تشريك الأطراف الليبية في المساعي الجارية لحل الأزمة في ليبيا.
وتستمرّ المواجهات بين الجيش الوطني الليبي ومليشيات الوفاق الإرهابية منذ شهر أبريل الفارط في معركته لاسترجاع العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها الجماعات التكفيرية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق