أخبار العالمإفريقيا

نيجيريا تعزز بعثة الإتحاد الإفريقي بالصومال بـ144 ضابطا

مقديشو-الصومال-20 أبريل 2021


أرسلت الحكومة النيجيرية 144 ضابطا تلقوا تدريبا خاصا إلى الصومال للعمل تحت إشراف بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال (أميصوم) لمدة عام واحد.

وذكر دانيال غوامبال، منسق عمليات الشرطة التابعة لبعثة الإتحاد الإفريقي أنه سيتم نقل 30 من هؤلاء الضباط إلى مدينة “بلدوين” مركز إقليم هيران بولاية هيرشبيلي بينما سيعمل الباقون في أماكن مختلفة من العاصمة مقديشو.

وأوضح أن هؤلاء الضباط لديهم الخبرة في الإشراف على نقاط التفتيش، مضيفا أنهم سيقومون بحماية كبار الشخصيات وتدريب ومساعدة نظرائهم الصوماليين وكذلك تأمين المنشآت الحكومية الرئيسية.

يذكر أن اكثر من 22 ألف جندي إفريقي يشاركون في عملية بعثة الإتحاد الإفريقي بالصومال لمساعدة الحكومة الصومالية على محاربة مقاتلي حركة الشباب وبناء المؤسسات الحكومية.

من جهة أخرى،أطلقت قوات حكومية في نقطة تفتيش بالعاصمة مقديشو، النار على الجنرال عبد الرحمن تورياري المدير السابق لوكالة المخابرات والأمن القومي لكنه لم يصب بأذى.

وقال تورياري إنه نجا من محاولة اغتيال عندما أطلق الرصاص على موكبه، مشيرا إلى أن القوات التي أطلقت النار هي قوات جديدة يطلق عليها اسم “دوفان” تم نشرها في التقاطع.

ويتزامن الحادث مع حالة من التوتر تشهدها العاصمة مقديشو وارتفاع مخاوف اندلاع مواجهات مسلحة بين الحكومة الصومالية والمعارضين الذين تمركزوا بأسلحتهم والقوات التابعة لهم في مناطق مختلفة بالعاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق