أخبار العالمالشرق الأوسط

نصر الله: إسرائيل تستعين بالغرب لحمايتها لأنها عاجزة وخائفة من الرد الإيراني

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، إنه تم احتواء منظمة التحرير الفلسطينية بعد اتفاق أوسلو، مشددا على أن حديث أمريكا عن حل الدولتين هو نفاق وتضليل.

وأشار نصر الله، إلى أن تعهد واشنطن بالدفاع عن إسرائيل على الرغم من أنها هي الطرف المعتدي دليل على النفاق الأمريكي، موضحا أن إسرائيل لم تعد قوية كما كانت وهيبتها وإمكانات دفاعها لم تعد كما كانت.

وأكد نصر الله، أن إسرائيل تستعين بأمريكا والدول الغربية لتوفير الحماية لها لأنها عاجزة عن حماية نفسها وخائفة من الرد الإيراني.وأوضح في كلمته، أن المنطقة اليوم تقف أمام مخاطر حقيقية وعلى الكل أي يعي أبعاد المعركة الحالية ومخاطرها على فلسطين.

هذا وتأتي تصريخات نصرالله في وقت لا يزال فيه الغموض يحيط برد كل من إيران وحزب الله على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر وتوقيتهما. إلا أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله جزم بحصولهما، مع إرساله إشارة ضمنية، الثلاثاء،  إلّا أن الردين لن يقودا إلى حرب مفتوحة في المنطقة.

وشدد نصر الله على أهمية الرد بتروي بعيداً عن الانفعال، وشدد أن الرد من الممكن أن يأتي فردي أو جماعي من قبل “محور االمقاومة” وذلك تبعاً للتوقيت وطريقة كل طرف والأهداف التي يختارها حسبما تقضي المصلحة. حيث اعتبر أن الانتظار وحالة الاستنفار التي تعيشها إسرائيل هي جزء من العقاب، وأن إسرائيل تقف على قدم وساق في الأيام الأخيرة ويعد هذا جزء من المعركة، وفي تلويح بالتهديد المباشر إلى الداخل الإسرائيلي، قال نصر الله أن الشمال الإسرائيلي من الممكن تدميره في ساعة واحدة، وأكد أن ما تملكه إسرائيل من مقدرات عسكرية في الشمال من الممكن تدميره في نصف ساعة.   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق