أخبار العالمالشرق الأوسط

نتيجة لحملات المقاطعة التضامنية مع غزة، انخفاض مبيعات ماكدونالدز بشكل ملحوظ، والتراجع الأول من نوعه منذ عام 2020.

سجلت سلسلة الوجبات السريعة الأمريكية ماكدونالدز انخفاضاً عالمياً في المبيعات بنسبة 1% على أساس سنوي، وهو الأول من نوعه منذ عام 2020.

وفي بيان نتائجها المالية الصادر اليوم الإثنين، أفادت الشركة بأن صافي دخلها تراجع بنسبة 12.5% من أبريل إلى يونيو مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت ماكدونالدز إلى أن “التأثير المستمر للحرب في الشرق الأوسط والمبيعات السلبية في الصين” قد ساهم في انخفاض المبيعات والإيرادات عالمياً.

وأضافت أن المبيعات في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 0.7%، في حين تراجعت مبيعات الأسواق الدولية التي تديرها الشركة بنسبة 1.1%، وقطاع الأسواق الدولية المرخصة للتطوير بنسبة 1.3%.

وتأتي هذه النتائج وسط دعوات عالمية لمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر، وحرب الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

وتعرضت ماكدونالدز لسلسة من المقاطعات والاحتجاجات منذ أن أعلنت الشركة المالكة للوكالة في “إسرائيل” تبرعها بوجبات مجانية لـ”جيش” الاحتلال.

وفشلت ماكدونالدز في تجاوز نمو المبيعات في الشرق الأوسط والصين والهند خلال الفترة من تشرين الأول إلى كانون الأول/ديسمبر بنسبة بلغت 0.7%، وهو ما يقل كثيراً عن توقعات السوق التي بلغت 5.5%.

وشهدت العديد من الشركات العالمية الداعمة للاحتلال الإسرائيلية، انخفاضا في مبيعاتها وأرباحها، بسبب موقفها المؤيد للاحتلال الصهيوني وروابطها المالية معها.

وتأتي هذه النتائج وسط دعوات عالمية لمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين أكتوبر، وحرب الإبادة البشرية المستمرة في قطاع غزة.

وتعرضت ماكدونالدز للمقاطعات والاحتجاجات منذ أن أعلنت الشركة المالكة للوكالة في “إسرائيل” تبرعها بوجبات مجانية لـ”جيش” الاحتلال.

وفشلت ماكدونالدز في تجاوز نمو المبيعات في الشرق الأوسط والصين والهند خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر بنسبة بلغت 0.7%، وهو ما يقل كثيراً عن توقعات السوق التي بلغت 5.5%.

وشهدت العديد من الشركات العالمية الداعمة للاحتلال الإسرائيلية، للنتائج نفسها في انخفاض المبيعات والأرباح، بسبب موقفها المؤيد لـ”إسرائيل” وروابطها المالية معها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق