آسياأخبار العالمأوروبا

الدفاع الروسية: قوات كييف تتكبد خسائر فادحة بينها معدات غربية في 127 منطقة

قسم الأخبار 20-12-2023

أعلنت وزاة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، أن الجيش الروسي كبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة بينها معدات غربية في 127 منطقة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية، القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في 127 منطقة.

وأضاف البيان: “على اتجاه دونيتسك، صدت وحدات مجموعة قوات “الجنوب”، بإسناد من نيران المدفعية، هجوما للقوات الأوكرانية في منطقة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وهزمت الضربات المدفعية وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة التابعة للقوات الروسية، أفراد ومعدات القوات الأوكرانية في مناطق كليشيفكا وكورديوموفكا ومارينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبلغ إجمالي خسائر العدو على هذا الاتجاه ما يصل إلى 250 جنديا، ودبابة، و3 سيارات، وخلال القتال المضاد للبطارية، تم تدمير مدفع من طراز “زوزانا 2” صنع سلوفاكيا، و “أس-90” بريطاني الصنع، ومدفعين “مستا-بي”، ومدفعين من طراز “أكاسيا”، ومدفع هاوتزر “دي-30″، ومدفع من طراز “غفوزديكا”.

وتابع البيان: “على اتجاه جنوبي دونيتسك، استهدفت وحدات مجموعة قوات “فوستوك”، بإسناد من نيران المدفعية وقاذفات اللهب الثقيلة، القوى العاملة للكتائب الهجومية الآلية “72” و”79″ المحمولة جوا للقوات الأوكرانية في مناطق إليزافيتوفكا وفلاديميروفكا ونوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبلغت خسائر العدو نحو 110 عسكريين، إضافة إلى تدمير سيارتي “بيك آب”، ومدفعين أكاسيا”.

وبعد أكثر من عام على بدء العملية، ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف، الذي سرق الأموال وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق