أخبار العالمالشرق الأوسط

نتنياهو يهدد إيران بتوجيه ضربة استباقية

فلسطين المحتلة-01-10-2020


وجّه رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي، نتنياهو، تهديدات جديدة إلى إيران، توعد فيها بتوجيه ضربة استباقية.
وأضاف الإرهابي ، في كلمة ألقاها خلال المراسم التأبينية التي أقيمت في المقبرة العسكرية في القدس الغربية لإحياء ذكرى جنود جيش الإحتلال الذين سقطوا في حرب أكتوبر 1973، إنه لا يستبعد توجيه ضربة استباقية لمنع تموضع إيران داخل سوريا.
وأكد مراقبون أن هذه التهديدات هي مجرد وعود كلامية من أجل حصد مكاسب سياسية، وإلهاء الرأي العام عن محاكمته المرتقبة، مشيرين إلى أن من الصعب القيام بخطوة مماثلة على الأقل قبل الإنتخابات الأمريكية.
من جهته، قال القيادي في القائمة المشتركة، وعضو الكنيست السابق، محمد حسن كنعان، إن نتنياهو لا يستطيع أن يهدد إيران بدون موافقة ودعم أمريكي كامل، حيث يدرك جيدًا أن إيران ليست لقمة سهلة، وتمتلك القوة العسكرية التي تستطيع من خلالها المواجهة،مشيرا إلى أن هناك إمكانية لتغيير نظام الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك هذه التهديدات من أجل حصد مكاسب سياسية فقط.

من جانبه،تحدث الناطق باسم الخارجية الإيرانية، في بيان: عن “طبيعة الإحتلال والعنصرية”، مشيرا إلى أن” الكيان يمتلك مئات الرؤوس الحربية النووية، وهو أكبر تهديد عالمي للسلم والأمن”.
وأضاف ردا على تصريحات رئيس وزراء الإحتلال التي قال فيها إن طهران قاربت من إنتاج قنبلتين نوويتين، أن “تصريحات نتنياهو حلقة أخرى في سلسلة من الإستعراض الخفية التي انبثقت عن عقل نتنياهو التآمري التي تعلمها في وكالة التجسس التابعة للكيان الإسرائيلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق