الشرق الأوسط

موسكو: أنقرة لم تف بوعودها بخصوص إتفاق سوتشي

دمشق-سوريا-24-2-2020


إتّهم ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية،أنقرة بعدم الإيفاء بالتزاماتها بخصوص اتفاق سوتشي لخفض التصعيد في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.
وقال بيسكوف، في تصريح صحافي أن الإرهابيين في إدلب يحصلون على معدات عسكرية خطيرة، داعيا إلى تجنب بناء سيناريوهات سلبية بخصوص تطور العلاقات “الروسية – التركية” بسبب توتر الأوضاع في إدلب.
ولفت المتحدث إلى أن العسكريين الروس والأتراك على اتصال دائم، مبينا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعم فكرة عقد القمة الرباعية حول سوريا.
ويشار الى ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان،كان قد اعلن انه سيجتمع في الخامس من مارس المقبل مع بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في قمة رباعية، لمناقشة الوضع في إدلب، ويهدد أردوغان بعملية عسكرية إذا لم يوقف الجيش العربي السوري عملياته في شمال غرب سوريا.
واندلعت اشتباكات محدودة بين الجيش العربي السوري والفصائل المسلحة المدعومة من تركيا بمناطق شرق جبل الأربعين وسرمين وقميناس، بريف إدلب الجنوبي والشرقي.
وكشفت مصادر اعلامية إن أنقرة قد أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي الشرقي، لإنشاء قاعدة عسكرية كبيرة بهدف منع الجيش السوري من التقدم والسيطرة على طريق حلب اللاذقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق