الشرق الأوسط

استهداف قاعدة التاجي العسكرية بالعراق بوابل من الصواريخ

بغداد-العراق-14-03-2020


قالت مصادر أمنية عراقية، إن عددا من الصواريخ سقط، صباح اليوم السبت، داخل قاعدة التاجي العسكرية بالعراق، التى تستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، للمرة الثانية خلال أسبوع، وأفاد ضابط عراقى داخل القاعدة بأنه سمع دوى سقوط عشرة صواريخ على الأقل في القاعدة.

وكانت وزارة الخارجيّة العراقية، قد عبرت عن رفضها يوم أمس الجمعة عن رفضها، وإدانتها لما أقدمت عليه القوات الأمريكيّة من انتهاك لسيادة العراق بقصف مقرّات للجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، وهي قوات وطنيّة عراقية دافعت عن العراق ووحدته، وقاتلت ببسالة، وأوقفت امتداد تنظيم داعش إلى دول المنطقة، بل العالم.
كما أقدمت القوات الأمريكيّة، على قصف مطار مدني قيد الإنشاء في كربلاء، وهي مدينة تحظى باحترام وتقديس كبيرين في وجدان الشعب العراقي، ممّا تسبَّب باستشهاد عدد من المدنيّين، وإصابة آخرين بجروح، فضلا عن الأضرار المادية التي خلّفها القصف.
وأكدت وزارة الخارجيّة العراقية، أنّ “هذا الخرق يُمثل تأزيماً للأوضاع الأمنيّة في الوقت الذي تتأكّد الحاجة إلى تحشيد الجهود باتجاه ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابيّة،كما يتنافى وطبيعة الالإتفاق بين العراق والتحالف الدولي الذي يُفترَض أن يقف معنا في حربنا ضدّ الإرهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق