آسياأخبار العالم

موسكو: الناتو يبدأ حربا مباشرة مع روسيا إذا منح كييف الضوء الأخضر لاستخدام أسلحة بعيدة المدى

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الجمعة، أن حلف الناتو سيبدأ حربًا مباشرة مع روسيا إذا منح كييف الضوء الأخضر لاستخدام أسلحة بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: “مثل هذا التطور المحتمل للوضع سيغير بشكل جذري علاقاتنا مع المعسكر الغربي. إذا تم اتخاذ قرار رفع القيود بالفعل أو سيتم اتخاذه، فهذا يعني أنه منذ تلك اللحظة فصاعدًا، ستبدأ دول الناتو حربًا مباشرة مع روسيا”.

وتابع: “في هذه الحالة، سنضطر بالطبع إلى اتخاذ القرارات المناسبة مع كل ما يترتب على ذلك من عواقب على المعتدين الغربيين، ولن يتمكن زملاؤنا الغربيون بعد الآن من التنصل من المسؤولية وإلقاء كل اللوم على كييف”.

في وقت سابق، صرح فيدانت باتيل، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الخميس، بأن الولايات المتحدة ليست جاهزة بعد للإعلان عن رفع القيود المفروضة على الضربات العسكرية الأوكرانية باستخدام أسلحة أمريكية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية، وأكد أنها لا ترغب في التكهن بهذا الأمر.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في لقاء مع الصحفيين، إن دول الناتو لا تناقش الآن احتمال استخدام كييف للأسلحة الغربية بعيدة المدى فحسب؛ بل إنها في الواقع تقرر ما إذا كانت ستتورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.

وأضاف أيضا، أنه “في الواقع، لا يمكن تنفيذ المهام الجوية لهذه الأنظمة الصاروخية إلا من قبل أفراد عسكريين من دول الناتو. لذلك أوكرانيا بمفردها عاجزة عن ضرب العمق الروسي وتحتاج لتنفيذ ذلك معلومات الأقمار الصناعية الغربية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق