آسياأخبار العالم

موسكو: أمريكا تدرّب إرهابيين في سوريا لشن هجمات ضدنا

روسيا-13-02-2023 موسكو-

أعلن جهاز الاستخبارات الخارجية في روسيا الاتحادية، اليوم الاثنين، أنّ الولايات المتحدة تعمل حالياً على تجنيد مسلحين مرتبطين بتنظيمي “داعش”و”القاعدة”، لشن هجمات في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى.

وأوضح بيان للجهاز أنه “وفقاً لتقارير موثوقة تلقاها جهاز الاستخبارات الخارجية، يعمل العسكريون الأمريكيون بنشاط على تجنيد مسلحين من الجماعات التابعة لتنظيم داعش والقاعدة، لتنفيذ هجمات في روسيا ودول رابطة الدول المستقلة، وهم يولون اهتماماً خاصاً بإشراك الأشخاص المنحدرين من منطقة شمال القوقاز في روسيا، ومن دول آسيا الوسطى”.

وأضاف البيان: “لا نرى أي مبادئ أخلاقية لدى الأجهزة الأمنية الأمريكية. وفي ظل هوسهم بالفكرة المجنونة المتمثلة في استنزاف روسيا، يعتبر الإستراتيجيون في واشنطن أنّ من المقبول استخدام الإرهابيين بشكل مباشر لأغراضهم القذرة”.

وتابع البيان: “في يناير من هذا العام، تمّ اختيار 60 مسلحاً من ذوي الخبرة للمشاركة في الأعمال العدائية في الشرق الأوسط، يخضعون حالياً لتدريب سريع بقاعدة التنف الأمريكية في سوريا، على صناعة العبوات الناسفة واستخدامها، وكذلك تقنيات النشاطات التخريبية”.

وأشارت الاستخبارات الروسية إلى أنّ التدريبات تولي اهتماماً خاصاً “للتخطيط للهجمات على الأماكن المحمية جيداً، بما في ذلك البعثات الدبلوماسية الأجنبية”.

وبحسب جهاز الاستخبارات الخارجية، فإنّ من المخطط نقل المسلحين في مجموعات صغيرة إلى روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق