أخبار العالمالشرق الأوسط

موجة نزوح غير مسبوقة :نزوح أكثر من 150 ألفا نتيجة الغارات الصهيونية

أعلن منسق خطة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين اليوم الأربعاء، أن الغارات الصهيونية الأخيرة على جنوب وشرق لبنان أدت إلى نزوح أكثر من 150 ألف شخص.

وجاء إعلان ياسين خلال مؤتمر صحفي عرض فيه تحديثا لواقع الاستجابة لحاجات النازحين الذين توزع معظمهم على مؤسسات تربوية ومدارس رسمية في خضم تصعيد غير مسبوق بين الكيان الصهيوني وحزب الله اللبناني منذ بدء تبادل القصف بين الجانبين عبر الحدود في أكتوبر الماضي.

وقدر ياسين أن عدد النازحين في مراكز الإيواء بلغ 53 ألفا موزعين على 360 مركز إيواء، وهم يشكلون 30 بالمائة من مجموع الأهالي الذين هجروا وتستمر عمليات الاستجابة لحاجاتهم الأساسية بالتنسيق مع غرف العمليات بين المناطق عبر المحافظين واتحادات البلديات والهيئة العليا للإغاثة.

وقال  “تقديرنا أنه منذ 72 ساعة أصبح لدينا أكثر من 150 ألف تركوا أراضيهم وبلداتهم تحت وطأة القصف والمجازر”.

وحول تلقي لبنان للمساعدات لدعم النازحين، قال « جرى تواصل مع الدول العربية الشقيقة التي أبدت استعدادا ويتم تزويدها بلوائح حول الحاجات الملحة وقريبا سنرى وصول مساعدات من العراق والأردن وقطر والكويت ومصر وغيرها من الدول الشقيقة ».وأضاف « نحن نسابق الوقت حيث أن عشرات الآلاف من الناس تنتقل إلى مراكز الايواء ».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق