أخبار العالمالشرق الأوسط

موجة صاروخية تضرب سوقا ضخما للنفط السوري المسروق

إدلب-سوريا-22 مارس 2021


ضربت موجة صاروخية مجهولة سوقا ضخما للنفط السوري المسروق، يديره تنظيم”جبهة النصرة” بريف إدلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية في إدلب لوكالة”سبوتنيك”: إن “نيرانا ضخمة اندلعت بالقرب من مدينة سرمدا على الحدود السورية التركية شمال محافظة إدلب، على أثر سقوط صواريخ مجهولة المصدر، استهدفت سوقا للنفط السوري المسروق، يسيطر عليه مسلحو (هيئة تحرير الشام)، الواجهة الحالية لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وأكدت المصادر أن “الموقع المستهدف يقع بين منطقة سرمدا ومعبر (باب الهوى) الحدودي شمال إدلب، ويعتبر مكانا لتجمع ناقلات النفط التي تقوم بتهريب النفط المسروق من الآبار التي يسيطر عليها الجيش الأمريكي شمال شرقي سوريا.
وأضافت المصادر أن صواريخ شديدة الانفجار، سقطت مساء أمس الأحد في مرآب لتجمع صهاريج النفط المسروق، ما أسفر عن اندلاع حرائق ضخمة في الموقع جراء احتراق العشرات من الصهاريج المحملة بالنفط المسروق.
وتقع مدينة سرمدا على الحدود التركية شمال غربي سوريا، وتبعد نحو 5 كم عن معبر (باب الهوى) الحدودي بين البلدين.
وتعتبر شركة (وتد) التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، الجهة المسؤولة عن توريد المشتقات النفطية وتوزيعها في عموم مناطق إدلب، حيث تحصل الشركة على مواردها من خلال الاعتماد على تجار النفط المسروق من مناطق سيطرة الجيش الأمريكي شمال شرقي سوريا مرورا بمناطق سيطرة الميليشيات التركمانية الموالية للجيش التركي بريف حلب الشمالي وصولا إلى إدلب، والأراضي التركية بشكل مباشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق