أخبار العالمالشرق الأوسط

المقاومة العراقية تستهدف القاعدة الأميركية في الشدادي السورية

إعداد قسم الأخبار 14-12-2023

المقاومة الإسلامية في العراق تواصل استهداف التواجد الأميركي في إطار ردها على العدوان المستمر على قطاع غزّة، معلنةً اليوم 14 ديسمبر 2023 استهداف القاعدة الأميركي في الشدادي جنوبي مدينة الحسكة السورية.

تبنّت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مجاهديها قاعدة الاحتلال الأميركي في الشدادي، جنوبي مدينة الحسكة السورية.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في، بيانٍ نشرته اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، أنّ “استهداف قاعدة الاحتلال الأميركي في الشدادي يأتي رداً على جرائم العدو في قطاع غزّة”، كاشفةً أنّ الاستهداف جرى بواسطة الطيران المُسيّر، وأنّه تمّت إصابة القاعدة بشكلٍ مباشر.

يُذكر أنّ المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت، أمس الأربعاء 13 ديسمبر 2023 قد إستهدفت قاعدتي الإحتلال الأمريكي في التنف ومخيم الركبان في سوريا بالطائرات المُسيّرة، مؤكّدةً إصابتهما بشكل مباشر.

كما تمّ استهداف القاعدة العسكرية الأميركية في حقل كونيكو الغازي، شمالي دير الزور، للمرة الثانية في أقل من ساعة.

وكان مجاهدو المقاومة العراقية قد استهدفوا، الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 قاعدة الإحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي، في سوريا برشقةٍ صاروخية.

يُشار إلى أنّ المقاومة استهدفت القواعد الأميركية في سوريا والعراق عشرات المرات، وذلك منذ أن بدأت ردها على العدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزّة، مستخدمةً القذائف الصاروخية والطائرات المُسيّرة والصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

وتوعّدت المقاومة الإسلامية في العراق، الاحتلال الأميركي بأنّ قواعده في كلٍ من سوريا والعراق تُعدّ هدفاً مشروعاً لها، وذلك بسبب ما اعتبرته الدور الرئيسي للولايات المتحدة في الحرب على قطاع غزّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق