أخبار العالمأمريكا

من دون جمهور… تفاصيل أول مناظرة مرتقبة بين العجوزين ترامب وبايدن في الإنتخابات الأمريكية

في “حدث تاريخي” ينتظره الأمريكيون والعالم، تجرى أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الديمقراطي “جو بايدن” وسلفه الجمهوري “دونالد ترامب” في إطار حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024 اليوم الخميس والتي تستمر ساعة ونصف الساعة.

وسيواجه الرئيس الأميركي الحالي بايدن سلفه ترامب، على خشبة المسرح في أتلانتا “بولاية جورجيا” وفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، إذ تأتي هذه المناظرة ضمن مناظرتين تم الاتفاق بشأنهما في إطار الحملات الانتخابية.

وتظهر استطلاعات الرأي منافسة قوية ومتقاربة بين بايدن (81 عاما) والرئيس السابق ترامب (78 عاما)، مع وجود شريحة كبيرة من الناخبين لم تحسم رأيها بعد قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر .

وكالة رويترز أشارت الى أن كل ترامب وبايدن وافقا على قبول قواعد سير المناظرة، التي تم توضيحها في الرسائل التي أرسلتها شبكة “سي إن إن” الأميركية، إلى حملاتهما الانتخابية في ماي الماضي.

ووفق صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية يملك بايدن تاريخا طويلا من المناظرات، إذ شارك في أكثر من 30 مناظرة مرشحا في الدورات الانتخابية أعوام 1988 و2008 و2020، ومناظرتين لمنصب نائب الرئيس فيما يملك دونالد ترمب حوالي 16 تجربة في المناظرات.

من المقرر أن تبدأ المناظرة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة وستكون مدتها 90 دقيقة.

حيث سيتم بث المناظرة مباشرة عبر شبكة “سي إن إن” وبشكل متزامن في العديد من شبكات البث الأخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة. 

ويحرم كل من بايدن وترامب من فرصة الاجتماع مع مستشاريهما طوال ساعة ونصف الساعة .

كما تمثل المناظرة المرتقبة بين الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، فرصة للناخبين للوقوف على قدرة كل منهما لقيادة الولايات المتحدة و القضايا الخلافية بينهما، على مدى السنوات الأربع المقبلة في وقت يشكك فيه ناخبون في كفاءتهما الذهنية وقدراتهما على إدارة شؤون البلاد في هذا السن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق