أخبار العالمإفريقيا

منظمة الصحة العالمية:ارتفاع حالات الإصابة بالعدوى بنسبة 50 بالمائة في إفريقيا

إفريقيا-04-02-2021

أفادت منظمة الصحة العالمية بارتفاع الإصابة بالعدوى بنسبة 50% في القارّة الأفريقية بين 29 ديسمبر 2020 و25 كانون يناير 2021 مقارنة بالأسابيع الأربعة التي سبقتها.

وفي مؤتمر صحفي افتراضي، حذرت الدكتورة ماتشديسو مويتي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا من تفشي المتغيّرات الجديدة في القارة. وقالت: “المتغيّر الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا انتشر بسرعة إلى خارج القارة وما يبقيني مستيقظة في الليل الآن هو أنه من المحتمل جدا أن يتنقل في عدد من الدول الإفريقية”.
وقد عُثر على حالات إصابة بالمتغيّر الجديد في بوتسوانا وغانا وزامبيا وجزيرة مايوت على المحيط الهندي و24 دولة غير إفريقية.

وإضافة إلى المتغيّر الذي تم تحديده في جنوب إفريقيا، تم العثور على المتغيّر الذي تم اكتشافه في البداية في المملكة المتحدة في غامبيا ونيجيريا.
ودعت منظمة الصحة العالمية جميع البلدان إلى شحن ما لا يقل عن 20 عيّنة إلى مختبرات التسلسل كل شهر للمساعدة في رسم خارطة طريق للوضع سريع التطور وأفضل الاستجابات المستهدفة على جميع المستويات.

وفي مواجهة موجة ثانية من العدوى، دعت منظمة الصحة العالمية الدول الإفريقية إلى تكثيف الاختبارات وعزل جهات الاتصال مع المصابين وعلاج المرضى، بالإضافة إلى تعزيز تدابير الوقاية التي أثبتت جدواها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق