أخبار العالمأمريكا

مكتب التحقيقات الاتحادي يحقق في محاولة اغتيال لترامب في فلوريدا

قال مكتب التحقيقات الاتحادي إن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بخير بعد ما قال المكتب إنها محاولة اغتيال على ما يبدو اليوم الأحد قرب ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال مسؤولون في إنفاذ القانون في مؤتمر صحافي إنهم ألقوا القبض على مشتبه به رصده عناصر من جهاز الخدمة السرية الأمريكية في أحراش قرب ملعب ترامب الوطني للغولف وبحوزته بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47. وأطلق عناصر الخدمة السرية النار على المشتبه به الذي فر في سيارة سوداء.

هذا وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة. حيث أن المشتبه به رصد على بعد يتراوح بين 365 و457 مترا من المكان الذي كان ترامب يلعب الغولف به، وأضاف “فعل جهاز الخدمة السرية بالضبط ما كان ينبغي القيام به”.

وبعدها أرسلت السلطات إنذارا للأجهزة في أنحاء الولاية مع بيانات السيارة، وهو ما أدى لنجاح مساعدي المأمور في مقاطعة مارتن المجاورة في توقيف المشتبه به والقبض عليه على الطريق آي-95.

وفي وقت سابق، أكد متحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأمريكي أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب في أمان بعد تقارير عن وقوع إطلاق نار بالقرب منه. وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية أنتوني جوجليلمي، في منشور على تطبيق إكس: “إن جهاز الخدمة السرية، بالتعاون مع مكتب عمدة مقاطعة بالم بيتش، يحقق في حادث حماية احترازية يتعلق بالرئيس السابق دونالد ترامب وقع قبل الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي بقليل.”

وفي وقت لاحق، قال ترامب في رسالة بالبريد الإلكتروني لجمع التبرعات يوم الأحد إنه “لن يستسلم أبدًا” في أعقاب ما وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي بمحاولة اغتيال واضحة.

وقال الرئيس السابق في رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلها يوم الأحد: “سمعت طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت أن تسمعوا هذا أولاً: أنا بخير وبصحة جيدة!”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق