أخبار العالمالشرق الأوسط

مقررة الأمم المتحدة: العدوان على غزّة إرهاب نفسي وجزء من الإبادة الجماعية

المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالينج موفوكينج تؤكّد أنّ مستوى القلق والصدمة لدى سكان غزة وصل إلى مستوياتٍ غير طبيعة، ضمن خطة إسرائيلية.

أكّدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة، تلالينج موفوكينج، اليوم الثلاثاء، أنّ “ما يجري في قطاع غزّة من هجماتٍ وجرائم إسرائيلية يُعدّ إرهاباً نفسياً وجزءاً من خطّة إبادة جماعية”، ترتكبها “إسرائيل”.

وأشارت إلى أنّ الصحة النفسية لسكان قطاع غزّة “تدهورت نتيجة استمرار العدوان على القطاع”.

كما حذّرت موفوكينج، من أنّ مستوى القلق والصدمة لدى سكان غزة وصل إلى مستوياتٍ غير طبيعة، إذ تدهورت إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والعلاج في قطاع غزّة.

وعبّرت، عن أسفها أيضاً لوجود “جيل كامل من الأطفال في قطاع غزّة ماتوا (استشهدوا) حتى قبل أن يحصلوا على شهاداتِ ميلادهم”.

وأشارت إلى أنّ المؤسسات الأممية خيّبت آمال جيل كامل في قطاع غزّة، كونها لم تستطع حتى الآن إيقاف سقوط القنابل والقذائف والصواريخ الإسرائيلية، خاتمةً تصريحاتها بقولها: “عن أيّ مستقبلٍ، وعن أيّ جيلٍ نتحدث؟”.

يأتي ذلك بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، بدعمٍ أميركي، والذي أسفر عن أكثر ارتقاء وجرح نحو 139 ألف فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، مع فشل المؤسسات الأممية ومحاكم العدل الدولية في اتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد قطاع غزّة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق