آسياأخبار العالم

مقتل 5 صينيين بهجوم انتحاري في باكستان

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 27-03-2024

في هجوم انتحاري على سيارة متحركة، قُتل جميع الصينيين الخمسة الذين كانوا على متنها، وقُتل معهم سائقهم الباكستاني في منطقة بيشام بإقليم خيبر بختونخوا، بعد ظهر الثلاثاء وقد أحدث الهجوم صدمة عارمة في دوائر السلطة بإسلام آباد.

وقالت الشرطة الباكستانية إن ستة أشخاص لاقوا حتفهم في انفجار عند تعرض موكبهم لهجوم انتحاري في شمال غرب باكستان ظهر الثلاثاء.

وهذا هو ثالث هجوم كبير يستهدف المصالح الصينية في باكستان خلال أسبوع .واستهدف الانفجاران السابقان قاعدة جوية وميناء استراتيجيا في إقليم بلوشستان في جنوب غرب البلاد حيث تستثمر الصين المليارات في مشروعات بنية تحتية.

وقال محمد علي جاندابور قائد الشرطة المحلية لوكالة “رويترز” للأنباء، إن انتحاريا اقتحم بسيارته الملغومة موكب مهندسين صينيين كان في طريقه من إسلام اباد إلى معسكرهم في داسو بإقليم خيبر بختون خوا.

ويبدو أن المواطنين الصينيين كانوا يسافرون من دون مرافقة أمنية، إذ أنشأت الحكومة الباكستانية وحدات عسكرية خاصة لحماية العمال والمهندسين الصينيين المسافرين داخل باكستان.

ولأسباب غير معروفة، كانت السيارة الصينية التي تعرضت للهجوم تسافر من دون مرافقة أمنية ولا تقع منطقة بيشام بالقرب من المناطق التي تنشط فيها حركة طالبان، ولكن تقع ضمن إقليم خيبر بختونخوا.

وتستهدف الجماعات الإرهابية الباكستانية المواطنين الصينيين على وجه التحديد ممن يعملون في مشاريع بناء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق