أخبار العالمالشرق الأوسط

مقتل 28 شخصاً في اشتباكات بريف دير الزور بسوريا

دير الزور-سوريا-30-8-2023

ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات بريف دير الزور إلى 28 شخصا هم: 3 مدنيين (طفلتان وسيدة)، و19 من المسلحين العشائريين، و6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان على موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء.

وبالتزامن مع الاشتباكات المستمرة في عدة مناطق، استهدف عناصر من قوات سوريا الديمقراطية، سيارتين لمليشيا الدفاع الوطني عند معبر الصالحية، وتم تفجير سيارة منهما.
واستهدف مسلحون من مجلس دير الزور العسكري وأبناء بعض العشائر، حاجزا عسكريا ومقرا للشرطة العسكرية التابعة لـ”قسد” في بلدة غرانيج شرقي دير الزور، بالأسلحة الرشاشة.

واستهدف آخرون مقر القيادة العامة التابع لـ”قسد” في الجبل المطل على مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، وسيطروا على حاجزين عسكريين بالقرب من المقر.

واندلعت هذه الاشتباكات على خلفية اعتقال” قسد” قائد مجلس دير الزور العسكري وقادة عسكريين آخرين، الأحد الماضي.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011، حيث أودت الحرب التي اندلعت في البلاد بحياة نحو 500 ألف شخص، وما زال الآلاف في عداد المفقودين، ولا تزال عائلاتهم بانتظار أخبار عن مصيرهم.

ودمرت البنية التحتية والقطاعات المنتجة في البلاد وشرد الملايين من الأشخاص الذين فروا إلى دول الجوار العربية والغربية، في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، فضلاً عن أزمة اقتصادية واجتماعية كبيرة يعاني منها الشعب السوري لسنوات خاصة مع تزايد الاحتياجات الإنسانية.

وبات غالبية السوريين اليوم تحت خط الفقر ويعاني أكثر من 12,4 مليون شخص منهم من انعدام الأمن الغذائي ومن ظروف معيشية قاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق