أخبار العالمالشرق الأوسط

مقتل 13 شخصا بينهم مدنيون في غارة أمريكية بشمال غربي سوريا

أطمة-سوريا-03-02-2022


قال الدفاع المدني السوري، اليوم الخميس، إن 13 شخصا على الأقل بينهم ستة أطفال وأربع نساء قُتلوا في غارة أمريكية بشمال غربي سوريا قرب مخيم”أطمة” على الحدود مع تركيا.

من جهته، ذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية تحت إدارة القيادة المركزية نفذت مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غربي سوريا.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان أسفرت العملية عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصيا بينهم مدنيون.
واعتبر مدير المرصد رامي عبد الرحمن،أن هذه العملية هي الأكبر منذ تلك التي نفذتها واشنطن في 27 أكتوبر 2019، وأسفرت عن مقتل زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي.

وقال أحد سكان القرية، فضل عدم ذكر اسمه، إنه سمع بعد منتصف الليل أصواتا عالية جدا ظنها في البداية إعصارا، ليتبين لاحقا أنها مروحيات تجوب سماء القرية وتطلق تحذيرات عبر مكبرات الصوت.
وأوضح أن القوات الأمريكية نادت عبر المكبرات شخصا مجهولا كي يسلم نفسه، ثم أطلقوا النار على سيارة اعتقدوا أنها جاءت لمساندة الشخص المستهدف، فأصابت بعض الطلقات عددا من البيوت المجاورة وألحقت بها أضرارا.

وأوضحت مصادر صحفية أن البيت المستهدف انهارت بعض جدرانه وأسقفه واحترق مطبخه وتضررت كل محتوياته، وتناثرت فيه بقايا الذخيرة التي استخدمتها القوات الأمريكية.
وأضافت أن القوات الأمريكية استهدفت شخصا يُعتقد أنه قيادي في تنظيم “داعش” ومن أكثر المطلوبين لها.

يشار إلى أن منطقة شمال غربي سوريا هي آخر معقل للمعارضة التي تقاتل النظام السوري حيث ينشط فصيل في المنطقة هو “هيئة تحرير الشام” التي كان يطلق عليها من قبل اسم “جبهة النصرة” والتي كانت جزءً من تنظيم القاعدة حتى عام 2016.
وقال مسؤول بالمعارضة إن أفراد أمن من الهيئة هرعوا إلى الموقع بعد الغارة.
وتزدحم منطقة “أطمة” بعشرات الآلاف من السوريين الذين نزحوا من ديارهم بسبب الحرب ويقيمون في مخيمات أو مراكز إيواء..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق