أخبار العالمالشرق الأوسط

مقتل وإصابة 12 إرهابيا بريف إدلب السوري

إدلب-سوريا-19-01-2023


قتل وأصيب 12 إرهابيا، أمس الأربعاء، في عملية تصدّي قوات الجيش السوري لهجوم على نقاط عسكرية بريف إدلب السوري.

وأفادت وزارة الدفاع السورية في بيان، بأن القوات المسلحة تصدت لهجوم كثيف شنته مجموعات إرهابية في ريف إدلب الجنوبي، مستغلة حالة الطقس الضبابية بعد رمايات مكثفة بالأسلحة الثقيلة على نقاط الجيش، وفق وكالة الأنباء السورية.

وأشار البيان إلى أن الهجوم الذي امتد لساعات، نتج عنه تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في العتاد والأفراد، ووقوع 12 إرهابياً بين قتيل ومصاب.

وتشهد سوريا حربا قذرة شنتها الدوائر الامبريالية بالتنسيق مع كيان الاحتلال الصهيوني والأنظمة الاقليمية التي جلبت عشرات الآلاف من القتلة والارهابيين من حوالي ثمانين دولة منذ عام 2011، حيث أودت الحرب بحياة نحو 500 ألف شخص، ولا يزال الآلاف في عداد المفقودين.
ودُمرت البنية التحتية والقطاعات المنتجة في البلاد وشرد الملايين من الأشخاص الذين فروا إلى دول الجوار العربية والغربية، في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، فضلاً عن أزمة اقتصادية واجتماعية كبيرة.
وبات اليوم غالبية السوريين تحت خط الفقر ويعاني 12,4 مليون شخص منهم من انعدام الأمن الغذائي ومن ظروف معيشية قاسية، في ظل اقتصاد منهك، واستمرار القوات الأمريكية بشرق الفرات في سرقة النفط السوري وكذلك المحاصيل الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق