أخبار العالمإفريقيا

مقتل عسكريين اثنين و10 من مقاتلي حركة الشباب بالصومال

 مقديشو-الصومال-22-8-2020

لقي عسكريان اثنان من الجيش الصومالي و10 مسلحين من عناصر حركة الشباب حتفهم، خلال عملية عسكرية نفذتها قوات خاصة بولاية بونتلاند شرقي البلاد.

وقال قائد قوات ولاية بونتلاند الخاصة، باري صلاد أحمد، في تصريحات تلفزيونية،اليوم السبت، إن القوات تمكنت من قتل 10 عناصر من الشباب الإرهابية واعتقال 3 آخرين من مليشياتها،أمس الجمعة. وأضاف صلاد، أن ضابطين اثنين من القوات الخاصة لقيا حتفهما وأصيب اثنان آخران بجروح طفيفة في أثناء ملاحقة الإرهابيين. وفي يوليو الماضي، أعلنت القوات الخاصة في ولاية بونتلاند شمال شرقي الصومال مقتل 20 عنصرا من “داعش” بينهم قيادات رفيعة من صوماليين وأجانب. وخلال الشهر نفسه، قالت القيادة الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” إنها قتلت 7 إرهابيين من تنظيم”داعش” الإرهابي بعد توجيه ضربة جوية في جنوب شرقي الصومال.

ويتمتع التنظيمان الإرهابيان “الشباب” و”داعش” بنفوذ في مناطق شاسعة بولاية بونتلاند، حيث يسيطران على مناطق جبلية وعرة، تستخدم لشن الهجمات.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الصومالية اغتيال قيادي من حركة الشباب مسؤول عن التفجيرات، وذلك في غارة جوية في إقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة مقديشو.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية إلى أن الغارة استهدفت مقاتلين كانوا يتجمعون لشن هجوم على قواعد الجيش الصومالي في إقليم شبيلي السفلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق