أخبار العالمالشرق الأوسط

القبائل العربية بالجزيرة السورية تعلن انطلاق المقاومة الشعبية ضد المحتل الأمريكي

دمشق-سوريا-11-8-2020


دعت العشائر العربية في الجزيرة السورية إلى توحيد الصف معلنة انطلاق المقاومة الشعبية ضد الإحتلال الأمريكي وضد تجاوزات ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة أمريكيا، والمتمثلة في الإعتداء على حرمات الوطن ونهب خيراته وتصفية الرموز الوطنية،حسب بيانات العشائر.


ودعت مجالس القبائل العربية جميع أبناء قبائل المنطقة إلى العودة إلى حضن الوطن، كما وجهت بالمباشرة الفورية لعمليات التحرير الشامل للأراضي السورية من الإرهاب والمحتلين بالتنسيق مع الجيش العربي السوري.


وفي هذا الصدد،قال الخبير بالشأن العسكري الإستراتيجي اللواء الدكتور محمد عباس:”من غير المنطقي أن نقول إن الجيش العربي السوري قادر على مواجهة الجيش الأمريكي في عمليات عسكرية نظامية لكن نستطيع أن نؤكد بكل ثقة واطمئنان أن المقاومة والقدرات الشعبية قادرة على تحطيم أدوات الغزو والقتل الأمريكية.. لا مسافة فاصلة بين الشعب والجيش، ومقاتلو القوات المسلحة السورية هم من أبناء الشعب وبالتالي هم قادرون علي تحقيق نتائج كبيرة في الحروب غير المتناظرة”.


بدوره أوضح العضو المراقب بغرفة عمليات حلب الخبير العسكري الإستراتيجي الدكتور كمال الجفا، أن “الكل يعرف أن ماحدث هو نتيجة الإستفزازات والضغط والقهر الذي عاناه إخوتنا العرب بكل مكوناتهم ليس فقط قبائل العكيدات والبكارة وطي، وعمليات التطهير العرقي وإقصاء المكون العربي بشكل أساسي من قبل قسد،وإنما أيضا عمليات الإغتيالات وإطلاق الرصاص الحي على أبناء العشائر العربية أعادت البوصلة إلى مايجب أن تكون عليه هذه المنطقة العربية الأصيلة والتي لها امتداد إلى باقي الجغرافيا العربية في العراق واليمن والسعودية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق