أخبار العالمإفريقيا

مقتل جندي سوداني وعدد من الجنود الإثيوبيين في اشتباكات بالمنطقة الحدودية

 الخرطوم-السودان-05-02-2021

ذكرت صحيفة “السوداني” أن قوات إثيوبية هاجمت الجيش السوداني، ورد الأخير على الهجوم، وفرض سيطرته بالتقدُّم داخل الأراضي السودانية وتمكّن من استرداد عدد من المشاريع الزراعية، فيما قتل جندي سوداني.

من جهتها قالت مصادر عسكرية سودانية لموقع “الشرق – بلومبرغ”، إن اشتباكات تجددت بمنطقة الفشقة الصغرى على الحدود السودانية الإثيوبية، أودت بحياة جندي سوداني وعدد من الجنود الإثيوبيين.

وأكدت المصادر أن “عدداً من عناصر الجيش الإثيوبي قُتلوا، فيما أُسر آخرون”، مضيفةً أن “جندياً سودانياً واحداً سقط في هذه الإشتباكات. وشهدت المناطق الحدودية بين إثيوبيا والسودان خلال الأسابيع الماضية، مواجهات بين الجيش السوداني، وجماعات مسلحة إثيوبية، استولت على مناطق ظلت الخرطوم تتمسك بسيادتها عليها. وتطالب الخرطوم إثيوبيا بسحب قواتها من مواقع لا تزال تسيطر عليها، في كل من مرغد وخور حمر وقطرآند، وذلك التزاماً بالمعاهدات والمواثيق الدولية.  

وكانت “بلومبيرغ” قد ذكرت الأسبوع الماضي أن الجيش الإثيوبي نشر أسلحة، من بينها دبابات وبطاريات مضادة للطائرات خلال الأسابيع الماضية في منطقة الفشقة المتنازع عليها.  

وقال عضو مجلس السيادة الإنتقالي السوداني ياسر العطا، في بيان الثلاثاء الماضي، إن السودان يملك “الوثائق كافة” التي تثبت أن ترسيم الحدود بين السودان وإثيوبيا أمر محسوم بالفعل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق