أخبار العالمأمريكا

وثيقة أمريكية تكشف سعي الولايات المتحدة لتنفيذ انقلاب في نيكاراغوا

ماناغوا-نيكاراغوا-07-8-2020


ذكرت النشرة الرقمية لموقع (إنفورم باستران) الإخباري المستقل،أن الولايات المتحدة تعمل على زعزعة الإستقرار في نيكاراغوا ومحاولة تنفيذ انقلاب هناك.

وأشار الصحفي بن نورتون، مساعد مدير النشرة التقدمية، إلى وثيقة من وكالة التنمية الأمريكية، تتعلق بتنفيذ إجراءات زعزعة الإستقرار ضد حكومة الجبهة الساندينية التي يقودها الرئيس دانيال اورتيغا، قبل الهزيمة الانتخابية الوشيكة للمعارضة الوحيدة في عام 2021.

وقد كشف عن الوثيقة في ماناغوا مدير الإذاعة النيكاراغوية ويليام غريغسبي،الذي اتصل هاتفيا بالوكالة الأمريكية للتنمية للتأكد من صحة الوثيقة المكونة من 93 صفحة، وبالرغم من أن هذه الوكالة لم تستجب، إلا أن نورتون تمكن من جمع الأدلة التي توضح صحة الوثيقة.

وأشار الصحفي الأمريكي إلى أنه في أبريل من هذا العام، تولى جون بارسا، رجل الأعمال الجمهوري المتشدد، وهو حليف لدونالد ترامب وابن لمهاجرين كوبيين، قيادة الوكالة الأمريكية للتنمية.

وبالتنسيق مع وزير الخارجية الحالي ومدير وكالة المخابرات المركزية السابق مايك بومبيو، حوّل بارسا الوكالة إلى سلاح ضغط وتدخل يمول بشكل علني جهود زعزعة الإستقرار ضد حكومات كوبا وفنزويلا ونيكاراغوا.

وتم الكشف عن العمل التخريبي لمنظمة أمريكية غير حكومية (ديمقراطية دولية) لتطوير خطط واشنطن في هذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق