أخبار العالمالشرق الأوسط

مسيّرة إسرائيلية تسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين خلال حملة عسكرية في طولكرم

خلال عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، قتل خمسة فلسطينيين، حسبما أفادت مصادر فلسطينية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية في المخيم، فيصل سلامة، إلى أن “أمًا وابنتها استشهدتا، بالإضافة عن ثلاثة شبان قُصفوا بواسطة طائرة مسيرة”، وذلك بعد أن اقتحم الجيش الإسرائيلي المخيم في ساعات الفجر المبكرة. وذكر أن المرأة وابنتها كانتا تعملان كمتطوعتين في مجال الإسعاف داخل المخيم، كما أكد ناشط من المخيم، طلب عدم الكشف عن هويته، حصيلة القتلى.

وفي ذات السياق، أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن “قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رأس العاروض جنوب بلدة سعير، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة إلى قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين. وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن استشهاد شاب (22 عامًا) من بلدة الشيوخ، فيما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام”.

كما أفادت وزارة الصحة بوفاة شاب (39 عامًا) متأثراً بإصابته الحرجة في بلدة سعير شمال شرقي الخليل.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اقتحمت بلدة سعير فجرًا، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عددًا من منازل المواطنين. وشملت الحملة عمليات احتجاز واستجواب ميداني واعتداء بالضرب، مما أدى إلى اندلاع مواجهات في البلدة، حيث أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والمسيل للدموع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق