أخبار العالمالشرق الأوسط

مصر: القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان في قبضة الأمن

القاهرة-مصر-28-8-2020


أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن إلقاء القبض على القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمود عزت، في إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة.


وقالت الوزارة في بيان، صباح اليوم الجمعة، إن اعتقال “عزت” جاء نتيجة استمرار جهودها في التصدي للمخططات العدائية التي تستهدف “تقويض دعائم الأمن والإستقرار والنيل من مقدرات البلاد”.


وأوضحت أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني باتخاذ القيادي الإخواني الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العالم للإخوان ومسؤول التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مؤخرا وكرا لاختبائه بالرغم من الشائعات التي دأبت قيادات التنظيم الترويج لها بوجوده خارج البلاد بهدف تضليل أجهزة الأمن.


وتابع بيان وزارة الداخلية، أنه “عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تمت مداهمة الشقة وضبط الإخواني، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحتوي على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد، فضلا عن بعض الأوراق التنظيمية التي تتضمن مخططات التنظيم التخريبية”.


وعزت، هو المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بجماعة الإخوان، والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد.


ونشرت أجهزة الأمن المصرية صورة للقائم بأعمال المرشد العام للإخوان بعد القبض عليه.
وظل هذا القيادي الإخواني مطاردا داخل مصر لأكثر من سبع سنوات برغم تردد شائعات حول سفره إلى الخارج، وأخرى زعمت وفاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق