أخبار العالم

مستشار الدائرة القانونية لـ”أنصار الله”: أعددنا مليون مقاتل سينتقلون إلى مرحلة “البطش”

أكد مستشار الدائرة القانونية لـ”أنصار الله”، المحامي عبد الرب المرتضى، أن هناك العديد من الخيارات المتاحة للرد على الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت منطقة الحديدة في اليمن. وأشار إلى أن “هذا الرد سيستدعي الدخول في المرحلتين الرابعة والخامسة من المعركة، والتي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب”.

وأوضح في حديث لإذاعة “سبوتنيك” أن “قرار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية هو قرار يمني، وإذا استمر العدوان على اليمن وغزة فإنّ “أنصار الله” قد أعدوا مليون مقاتل وسينتقلون إلى مرحلة “البطش”.

وأضاف المرتضى أن “جماعة “أنصار الله” مستعدة من الناحية اللوجستية لمواجهة الجيش الإسرائيلي، وهناك مفاجآت كبيرة فيما يتعلق بسلاح الدفاع الجوي. وقد نلجأ أيضًا إلى إلزام دول الجوار النفطية بالتوقف عن بيع النفط بالدولار”.

في سياق آخر، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية سببًا جديدًا لفشل الدفاعات الجوية الإسرائيلية في صد هجوم شنته جماعة “أنصار الله” اليمنية على تل أبيب بطائرة مسيرة فجر يوم الجمعة الماضي، مما أسفر عن مقتل إسرائيلي.

وقال موقع “I24” الإسرائيلي إن مسار رحلة الطائرة المسيرة بدأ ليلة الخميس، حيث حلقت عبر البحر الأحمر شمالًا، ثم اجتازت مصر، ومن ثم انعطفت شرقًا قبالة سواحل تل أبيب.

وأشار الموقع على أنّه ” كانت هناك خمسون دقيقة كاملة من الممكن خلالها اعتراض المسيرة، لكن بسبب خطأ بشري لمراقبة الطيران، تحول الانتباه تجاه صاروخ كروز كان يتجه شرقا”.

وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد صرح، يوم السبت الماضي، بأن “الضربة الجوية في اليمن رسالة لكل أعدائنا أينما كانوا”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو أن كل من يهاجم إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا جدا، مضيفا أن “الحوثيين جزء لا يتجزأ من المحور الإيراني مثل حماس وحزب الله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق