أخبار العالمإفريقيا

مسؤول ليبي: تصريحات”المشري” إزاء تونس تدخل سافر وتطاول على الجار الجنب

بنغازي-ليبيا-02-9-2021


وجه عضو المجلس الإستشاري للدولة في ليبيا، أبوالقاسم قزيط، مناشدة إلى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي لإصلاح ما وصفه بالفوضى العارمة في السياسة الخارجية الليبية التي أصبحت تخلق الأزمات، مشيرا إلى تصريح المدعو خالد المشري الذي وصف الأزمة السياسية في تونس بـ”الإنقلاب”.


وناشد قزيط، في تصريحات صحفية، رئيس المجلس الرئاسي باعتباره المسؤول الأول عن السياسية الخارجية والممثل الأعلى للدولة الليبية في الداخل والخارج معالجة وإصلاح الفوضى العارمة في السياسة الخارجية الليبية التي أصبحت تخلق الأزمات بدل من أن تكون الدبلوماسية وسيلة لتفادي الأزمات وتخفيف حدتها.

ورصد “قزيط” مجموعة من المواقف والزيارات والتصريحات التي وصفها بـ”غير الناضجة وغير المبررة سياسيا والتي من المؤكد أن عواقبها السياسية غير محمودة”.

ووصف تصريح المشري بأنه”تدخل سافر وتطاول على الجار الجنب”.

وأضاف: “التلميحات غير الودية التي صدرت من رئيس الحكومة تجاه تونس ووصفها بشكل غير مباشر بأنها هي من تصدر الإرهاب لليبيا وليس العكس ردا على تصريحات إعلامية وليس موقف رسمي تونسي، والصحيح، أن الإرهاب لا وطن ونحن جيران، وهناك إرهابيون في ليبيا وفي تونس، وما يجب أن يكون هو التعاون الأمنى وليس التراشق الإعلامي والسياسي”.

ومن الأخطاء الأخرى، تحدث قزيط عن “زيارة نائب رئيس المجلس الرئاسي،عبد الله اللافي، إلى المغرب بعد أيام معدودة من قطع الجزائر علاقتها مع المغرب في توتر غير مسبوق بين الجارين، وهو أول مسؤول أجنبي رفيع يزور المغرب بعد قطع العلاقات، في غفلة عن دلالات الزيارة السياسية في هذا التوقيت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق