الشرق الأوسط

مسؤول كردي: قطر خذلتنا وأيدينا ممدودة إلى النظام السوري

قال نواف خليل، مدير المرصد الكردي للدراسات، إن حجم التفاعل مع الأكراد ضد الضربة التركية هذه المرة غير مسبوق وحجم التعاطف لم نشاهده طيلة الـ 100 عام الماضية.

وأضاف خليل في تصريح له اليوم الجمعة، إنه” برغم كل ما ارتكبته جميع الأنظمة من مجازر بحق الأكراد كان العالم يقف صامتا على عكس هذه المرة، حيث أصبح التعاطى مع القضية الآن يختلف كثيرا، ونحن أمام تأييد كامل للأكراد من كل دول العالم، كما أن مصر والإمارات والسعودية لديها موقف حازم وكذلك جامعة الدول العربية والإتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي ولم نرَ أي مخالفة لموقفنا سوى من إمارة قطر”.

من جهة أخرى،أكد نواف خليل أنه لا يوجد أي مانع لدى مجلس (سوريا الديمقراطية) أو الإدارة الذاتية من الحديث مع دمشق، بعد الإحتلال والغزو التركي الذي يعيث فسادا ويحاول التغيير الديموغرافي في إعزاز وجرابلس ومنبج وعفرين التي تتعرض إلى همجية لا مثيل لها، ونحن كسوريين يجب أن نتنازل لبعضنا البعض، بدلا من التنازل إلى أي طرف دولي.

وذكر خليل ” أن القيادات الكردية توجهت إلى دمشق قبل قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية، وهذا الموقف لم ولن يحظى برضاء أمريكا، ونحن ككرد ننتظر موقفا آخر”، مشيرا إلى أن ما تحدث به وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مشجع ومبشر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق