إفريقيا

مرشّح للرئاسة الجزائرية يتعهّد بإحياء مسيرة الإتحاد المغاربي

الجزائر – الجزائر – 25-11-2019


قال المرشح الرئاسي الجزائري علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، إنه سيعمل على إعادة إحياء مشروع الإتحاد المغاربي ومراجعة العلاقة مع الإتحاد الأوروبي، إلى جانب استحداث مجلس أمن قومي، حال فوزه بالإنتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل.
وأضاف بن فليس،في تصريحات أمس الأحد،أن برنامجه الإنتخابي يتضمن إحياء مشروع الإتحاد المغاربي وبعث حوار مباشر يتم فيه بحث بؤر التوتر في المنطقة، مع إيلائها اهتماما خاصا، مشيرا إلى أنه سيتم مراجعة اتفاق الشراكة مع الإتحاد الأوروبي، مع ضرورة الإعتراف بالمصالح المشتركة للدول والدفاع عن مصالح الجزائر.
وأوضح أنه سيكون للجزائر دور فعال لإحياء العالم العربي من خلال اهتمام الدبلوماسية الجزائرية بهذا الموضوع، مؤكدا أن السياسة الخارجية للجزائر ينبغي أن تكون مستمدة من قيم ثورة نوفمبر 1954 فيما يخص تحرير الشعوب وسيادة الدول والتعاون معها مع عدم التدخل في شئونها الداخلية.
واقترح استحداث مجلس أمن قومي يناقش كبرى الملفات الأمنية الوطنية والدولية، ويدرس مختلف التغيرات والتحالفات الدولية مع مناقشة الأوضاع الصعبة لدول الجوار، مشيرا إلى الأوضاع في ليبيا التي لابد من دعمها بالحوار، مع توطيد العلاقات مع تونس والمغرب.
ودعا بن فليس إلى نبذ العنصرية بين الجزائريين، مؤكدا أنه يحترم آراء الرافضين لتنظيم الإنتخابات،مشيرا إلى أنه يسعى إلى التحاور مع كل الجزائريين ولم شملهم في حال فوزه في الإنتخابات الرئاسية..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق